عبد العزيز العلوي رئيس الصندوق التعاضدي المهني رئيساً لجمعية فاس سايس

0

كاب24 – متابعة:

عقدت جمعية فاس سايس – فرع الدار البيضاء، جمعها العام العادي يوم 25 ماي 2022، بمقر فرعها بالعاصمة الاقتصادية، حيث انتخب المجلس بالإجماع السيد عبد العزيز العلوي رئيساً للفرع وتم تجديد هياكله.

وقرر المجلس تكليف السيد عبد العزيز العلوي لرئاسة أعمال الجمعية نظراً لخبرته في مجالات التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، أبرزها رئيس لمجلس إدارة الصندوق التعاضدي المهني المغربي، وعضو مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، ومنظمات مدنية دولية ووطنية مختلفة.

ووضع المنخرطون الثقة في عبد العزيز العلوي نظراً لعرضه إستراتيجية مهمة من أجل رفع مستوى الترويج للتراث الثقافي والإنساني للمغرب نحو معايير التميز، وعلى صعيد آخر وبعد 6 سنوات من النتائج في رئاسة المكتب، تحصل السيد عبد الله حسناوي لقب الرئيس الفخري من طرف الجمعية التي نوهت بجهوده والنتائج التي حققها طيلة ولايته.

وفي سياق متصل، أفرزت نتائج الانتخابات صفة النائب الأول للرئيس لحسن كتاني، ومنصب النائب الثاني للرئيس عاد لعز العرب برادة، أما صفة الأمين العام كانت من نصيب جلال الودغيري، ونائب الأمين العام لعبد الرحمان سبتي، فيما تسلم أمين المال السيد مهدي الحتمي، ونائبه فيصل برادة.

وتجدر الإشارة، أن جمعية فاس سايس تأسست في 13 مارس 1986، وهي منظمة غير حكومية، معترف بها على أنها ذات منفعة عامة، عضو في المنظمة العالمية لسفراء السلام، وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة، وتعمل بصفة استشارية داخل المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC).

وتهدف جمعية فاس سايس إلى المساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية في منطقة فاس خاصة وفي المغرب بشكل عام، كما تهتم بالبحوث والدراسات العلمية والحضارية، ولا سيما حماية التراث الثقافي والإنساني وتطور أوجه التآزر والتعاون والشراكات مع الجمعيات التي لها نفس المراكز ذات الاهتمام المُماثل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.