“البام” يتصدر نتائج إنتخابات أعضاء المجلس الإقليمي بإقليم سيدي قاسم  

0

كاب24 – أمين الزتي

– تصدر صباح اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 ، حزب الأصالة والمعاصرة،  نتائج إنتخابات أعضاء المجلس الإقليمي  لسيدي قاسم  ب(14)مقاعد من أصل (21) سجلت حضورها  بإستثناء (3 ) أعضاء   غابوا عن الحضور وشملت كل من عبد الله الحافض وعبد الجبار الحافض عن حزب الإستقلال ،تم مصطفى الغزوي عن حزب الحمامة.

-وفاز خلال هذه الملحمة السياسية حزب الأصالة والمعاصرة بـ14   صوتا كانت من نصيب بنعيسى بنزروال متفوقا على منافسته  قمر العيدودي)_ رئيسة جماعة الحوفات عن حزب الحركة الشعبية،  التي حصلت فقط على ( 4)أصوات بفارق (10) أصوات مريحة .

_الغياب عن الحضور في هذه المنافسة شمل (3) منافسين (2 ) منهم من  حزب الإستقلال وهما كالتالي ، عبد الله الحافض ، وعبد الجبار الحافض ، تم غياب ملحوظ لمصطفى الغزوي عن حزب الحمامة الذي خسر الرهان بجماعة حد كورث بعد فوز ممثلة حزب الجرار هناك  .

النتائج التالية كالتالي :

_ 5  أصوات _الجرار

_3 أصوات _التجمع الوطني للأحرار .

_ 2 أصوات _مقاعد الإتحاد الإشتراكي .

_2 أصوات _ الإتحاد الدستوري ،

_2 أصوات _الإستقلال .

_تشكلة المجلس الإقليمي  كالتالي:

_النائب الأول … عادل بنحيمود

_النائب الثاني ….. حرفي عبد الرحمن.

_النائب التالث ….بشرى  الصحراوي.

_الكاتب ….نعيمة خلق الله .

_نائبه …هند بلعسري.

– وتجدر الإشارة_ إلى أن أعضاء مجالس العمالات والأقاليم يتم إنتخابهم من طرف هيئة ناخبة تضم أعضاء مجالس الجماعات التابعة للعمالة أو الإقليم المعني عن طريق الإقتراع باللآئحة وبالتمثيل النسبي، على أساس قاعدة أكبر بقية.

_وتتميز هذه الانتخابات بمجموعة من المستجدات التي أتى بها القانون/112/14 المتعلق بالعمالات والأقاليم ، والقانون التنظيمي رقم 06.21، من أجل تتميم وتغيير القانون التنظيمي رقم 59.11، أبرزها إحداث آلية تشريعية لضمان تمثيلية فعلية للنساء داخل هذه المجالس، حيث خصص ثلث المقاعد للنساء في كل مجلس عمالة أو إقليم، دون أن يحول ذلك دون حقهن في الترشح برسم المقاعد الأخرى المفتوحة على قدم المساواة أمام الرجال والنساء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.