غفساي.. مجهولون يرشقون حافلة للنقل المدرسي بالحجارة

0

كاب24 – من تاونات:

تعرضت حافلة للنقل المدرسي، ليلة الأربعاء- الخميس، للرشق بالحجارة من طرف مجهولين، على مستوى منطقة المرجة غير بعيد عن بلدية مدينة غفساي، بإقليم تاونات، وهي التي كانت تقل تلميذات ثانوية الإمام الشطيبي بغفساي. وهن في طريقهن إلى العودة إلى منازلهن بقرية عين باردة.

وحسب مصادر “كاب24″، فإن “أشخاصا تعمدوا رشق السيارة بالحجارة، واستهدفوا زجاج نافذتها الجانبية في محاولة لجعل السائق الدخول في ارتباك بغرض فقدان السيطرة على السيارة، والتسبب في حادثة سير، من أجل سرقة ممتلكاتهن أو الاعتداء عليهن.

وأضافت مصادرنا،  أن الحادث خلف ذعرا وسط ركاب الحافلة، وتعرضهم لصدمات نفسية، ولولا يقظة السائق الذي تمكن من مواصلة السياقة دون توقف لحدثت الكارثة”.

المفضل العاطفي رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ بإعدادية البيبان، أوضح في تصريح لـ”كاب24″ أن سبب ما جرى يعود إلى غياب الأمن من جهة، خاصة في الفترة المسائية والتي تتزامن مع حلول الظلام، بالإضافة إلى سوء تدبير النقل المدرسي بالمنطقة بحيث معظم التلميذات لا يصلن إلى منازلهن إلا بعد الثامنة ليلا.

وطالب المتحدث ذاته،”بضرورة توفير الامن وإعادة النظر في التوقيت المدرسي من خلال وضع برنامج مضبوط وعقلاني لاشتغال الحافلات، فضلا عن تخصيص حافلات أخرى للنقل المدرسي على الأقل حافلة لكل مدشر مع تعيين مرافق لسائق الحافلة”، مؤكدا على ضرورة تعميم الاستفادة من النقل المدرسي على جميع التلاميذ والتلميذات، لأن استفادة الإناث من النقل المدرسي دون الذكور سيزيد من المشاحنات”، بحسب تعبيره.

Leave A Reply

Your email address will not be published.