كاتب صحفي.. عبث النظام الجزائري يقوده إلى إطالة أمد نزاع مفتعل يستنزفه ماليا وسياسيا

0

وم ع:

 

أكد الكاتب الصحفي، طالع سعود الأطلسي، أن عبث النظام الجزائري يقوده إلى إطالة أمد النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، من دون جدوى، رغم أنه يستنزفه ماليا وسياسا، ويعمق أزماته ويزيد من عزلته عن الشعب الجزائري.

وقال السيد سعود الاطلسي، في مقال تحت عنوان ” النظام الجزائري العابث.. بالجزائر “، نشر على الموقع الإلكتروني ” مشاهد 24 “، أن ما تبذره القيادة الجزائرية من إمكانيات مالية ومناورات دبلوماسية لإطالة أمد حل هذا النزاع المفتعل يجعل من الجزائر أول الخاسرين فيها وبها، وفقط وحدها.

وذكر الكاتب بأن جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني كان قد توقع هذا العبث بالجزائر من جهة جنرالات نظامها، وذلك منذ أزيد من ثلاث عقود في جوابه على سؤال صحفي فرنسي حول ما إذا كان قلقا من الرصيد الضخم الذي يتوفر للجزائر من عائدات السوق البترولية، بالقول إنه ” كان سيكون عاديا أن أقلق، ولكني وأنا أتابع كيف يتصرف حكام الجزائر بذلك الرصيد المالي الضخم، فإني قلق وأخاف على مستقبل الشعب الجزائري “.

وسجل أن ” جواب الملك الراحل تمتد صلاحيته إلى يومنا هذا مع انكشاف الحجم المهول للخصاصات في الحياة اليومية للشعب الجزائري، والتي تشمل المواد الغذائية الأساسية والبنيات الأساسية الصناعية والاقتصادية والاجتماعية، بينما يتواصل هوس النظام الجزائري بالمغرب “.

وأضاف السيد  أن ” هذا الهوس تفاقم إلى ما يشبه الإدمان على معاداة المغرب، مع ما يكلف ذلك من السفه في تبذير المال العام الجزائري، وبلا طائل وبلا منفعة للجزائر، في عمليات فاشلة لشراء خدمات لوبيات وأدوات إعلامية خاصة في واشنطن أو في بعض، العواصم الأوروبية، دون احتساب المجهود المالي للمخابرات الجزائرية في تغذية الذباب الإلكتروني وتوجيه طنينه ضد المغرب “، لافتا إلى أن ” ذلك المجهود المالي والمخابراتي يفشل دائما في تحقيق مساعيه ويخدم عكس ذلك مصالح المغرب من دون بذل أي مجهود “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.