أخيرا.. افتتاح المركز الثقافي لتارودانت بشكل رسمي

0

كاب24 – محمد ضباش:

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد، عشية اليوم السبت 4 دجنبر الجاري مرفوقا بالسيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت وعبد اللطيف وهبي رئيس جماعة تارودانت وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبين،، على الافتتاح الرسمي للمركز الثقافي لتارودانت.

هذا الصرح المعماري الثقافي تم تشييده في إطار برنامج التأهيل الحضري للمدينة، ويضم قاعة كبرى مجهزة بمختلف التجهيزات من مكيفات الهواء والصوتيات والإنارة الفنية والآلات الموسيقية والمعدات الخاصة بالخشبة والكواليس، كما يضم قاعة متوسطة للأنشطة الفنية والثقافية والمعارض وفضاء مخصص لإقامة مكتبة وفضاء للموسيقى.

ويحتوي المركز أيضا على فضاءين رياضيين يمكن تشغيلها بشكل مستقل يضم كل واحد منهما 4 قاعات للعمل كما تم تخصيص فضاء لإقامة مقهى المركز، كما روعي في التصميم إستغلال الفضاء الخارجي للبناية لإقامة حفلات وعروض في الهواء الطلق.

ويعد هذا المركز جوهرة ثقافية بمدينة تارودانت، وهو نتاج شراكة بين جماعة تارودانت ووزارة الثقافة، ومن شأنه ان يساهم في إشعاع الحقل الثقافي بمختلف مكوناته بربوع المدينة والاقليم، لتوفره على مجموعة من المرافق الثقافية والتنشيطية التي تستجيب لتطلعات وانتظارات ساكنة المدينة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.