تدهور أوضاع الشغيلة الصحية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير يخرجها للاحتجاج

0

كاب 24-نجوى البقالي:

أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بأكادير التابع للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية  يوم الخميس 09 دجنبر 2021،  تنديدا  بما آلت  اليه  أوضاع  الشغيلة الصحية  وتراجع مكتسباتها  بالمركز الاستشفائي  الجهوي  الحسن الثاني باكادير.

 واعرب المكتب الإقليمي للجامعة  الوطنية لقطاع الصحة باكادير،  في بلاغ  توصل موقع كاب 24 بنسخة منه،  عن قلقه الشديد  من الأوضاع التي آلت  اليها  وضعية الشغيلة  الصحية  بالمركز  السالف الذكر ، وما تتخبط  فيه  في مواجهة  إدارة المستشفى  من مشاكل  وتركمات عديدة .

واشار المكتب إلى أن محاولة الإجهاز على مكتسبات الشغيلة الصحية وتقزيم تعويضاتها عن الحراسة، دون أي مقاربة تشاركية مع الشركاء الاجتماعيين، وممثلي الموظفين هي من ابرز الاختلالات التي  تعاني منها  الشغيلة الصحية بهذا  المركز.

ومن الاختالات كذلك التي تطرق لها بلاغ المكتب الاقليمي، “تعنت  الإدارة  واحادية  القرارات وعدم اشارك  الفرقاء الاجتماعيين”.

بالاضافة إلى الموقف السلبي  للمديرية  الجهوية  للصحة  والحماية الاجتماعية  سوس ماسة، وسكوتها عن تباين  طرق  التعامل  مع هذا الملف.

ويشار إلى أن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بأكادير التابع للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، سبق له وأن عقد اجتماعاً استثنائياً بتاريخ 08.11.2021، تداول من خلاله في عدد من القضايا والمستجدات، خصوصاً المتعلقة بأوضاع القطاع الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.