كومندو أمني يسقط زعيم أخطر شبكة للاتجار بالمخدرات بمكناس

0

كاب 24 –  عبد الرحمن بن دياب:

تمكن كومندو أمني تابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس من تفكيك أخطر شبكة لترويج المخدرات بحي برج مولاي عمر الشعبي بمكناس، بعد سلسلة من الأبحاث والتحريات والتربصات، حيث اعتقلت ذات المصالح ثمانية أشخاص من ضمنهم زعيم الشبكة ومعاونيه.

وقد واجهت عناصر الشرطة القضائية متاعب كبيرة في تفكيك هذه الشبكة بسبب تورط بعض المواطنين بالحي المذكور في التستر على رئيس الشبكة ومساعديه، ومحاولة حمايته من التدخلات الأمنية، الأمر الذي دفع المصلحة الولائية للشرطة القضائية لنهج خطة أمنية محكمة، مكنت عناصرها من توقيف المشتبه بهم الواحد تلو الآخر.

كما، تمكنت ذات العناصر من مصادرة كميات هامة من المخدرات والأسلحة البيضاء المتفاوتة الحجم والطول، ومبالغ مالية متحصلة من تجارة المخدرات.

وكان زعيم الشبكة المذكورة، يغدق بالمال والعطايا على السكان المجاورين، بهدف حمايته، وإبلاغه بتحركات العناصر الأمنية، مستغلا في ذلك ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية الهشة.

هذا، وقد تم تقديم المتهمين أمام أنظار النيابة العامة المختصة، والتي أودعت بدورها المتهمين سجن تولال 2 بمكناس، في انتظار عرضهم أمام أنظار العدالة لتقول كلمتها فيهم وفق ما جنته أيديهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.