نقابات: إضراب الأطباء الخواص يبلغ 80 بالمائة

0

كاب 24:

كشفت الهيئات المهنية والنقابية، أن الإضراب العام الذي دعت إليه في القطاع الصحي الخاص، الخميس 20 يناير الجاري، سجل نسبة مشاركة ب%80 وطنيا، فيما تراوحت النسبة في عدد من المدن ما بين 90 و100%.

جاء ذلك في بلاغ مشترك لكل من التجمع الوطني للأطباء الأخصائيين بالقطاع الخاص والنقابة الوطنية للطب العام بالقطاع الخاص والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة والفدرالية الوطنية لنقابات أطباء وجراحي الأسنان بالقطاع الخاص.

وأوضح بلاغ الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، أن الإضراب ذاته الذي انخرط فيه أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، تحت شعار “من اجل حماية اجتماعية عادلة ومنصفة لضمان انخراط الجميع”، فاقت نسبة المشاركة فيه 90 في المائة بمعظم المدن، ولاقى نجاحا كبيرا”.

وأضاف بلاغ فيدرالية أطباء الأسنان، أن الجميع انخرط في هذه “المحطة النضالية للتعبير عن مدى تذمرهم واستيائهم من مراسيم تنزيل نظام التغطية الصحية والتقاعد التي لم تراع وضعيتهم الصعبة ولم تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات القطاع”.

وبينما طالبت الفيدرالية، وفق بلاغها، “الجهات المسؤولة عن هذا الملف الحيوي التجاوب مع رسالة الآلاف من أطباء الأسنان الذين شاركوا في الإضراب الوطني”، أبدت “استعدادها للمشاركة في كل الخطوات النضالية المقبلة”.

ودعت لـ”فتح حوار هادف وبناء للتوصل إلى توافق يرضي كل الأطراف ويحقق انخراط الجميع في هذا الورش الكبير ويضمن ديمومة نظام الحماية الاجتماعية الذي يحظى بعناية ملكية خاصة”.
Leave A Reply

Your email address will not be published.