أمن العيون يوقف 10 أشخاص للاشتباه في اقترافهم عدة قضايا إجرامية

0

كاب 24  – حسن بوفوس:

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن العيون، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، من إيقاف عشرة أشخاص من بينهم امرأة، لاشتباه تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيه الأول بعد إجراء تفتيش دقيق بداخل السيارة التي كان يتولى سياقتها، بالاستعانة بالكلاب المدربة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز 30 كيلوغراما و376 غراما من مخدر الشيرا، علاوة على 22 قرصا طبيا مخدرا، بالإضافة إلى قنينتي جعة وسكينين أحدهما من الحجم الكبير، أما المشتبه فيه الثاني فقد أمكن إيقافه على مستوى تجزئة 25 مارس وبحوزته 08 كبسولات من مخدر الكوكايين، كما يشكل موضوع بحث وطني لفائدة الدرك الملكي من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة.

أما الثالث فهو مبحوث عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات، بينما الرابع مبحوث عنه من أجل سرقة سيارة، وقد ضبطت بحوزته مجموعة من المفاتيح الخاصة بالسيارات، والخامس مبحوث عنه بموجب أربع مذكرات بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية، السادس مبحوث عنه وطنيا من أجل قضيتين تتعلقان بانتهاك حرمة منزل مقرون بالسرقة، وكذا الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

أما السابع فيتعلق الأمر بامرأة مبحوث عنها بموجب سبع مذكرات بحث وطنية لفائدة أربعة مصالح أمنية وطنية من أجل إصدار شيكات بدون رصيد، والثامن يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالتغربر بقاصرة وهتك عرضها بدون عنف، بينما العاشر مبحوث عنه على الصعيد الوطني لفائدة الدرك الملكي من أجل تنظيم الهجرة السرية وحادثة سير مميتة.

يضيف المصدر الأمني أنه تم إخضاع المشتبه فيهم التسعة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما أحيل العاشر على الدرك الملكي للاختصاص.

وتندرج هذه العمليات الأمنية ضمن المجهودات الحثيثة التي ما فتئت تبدلها المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن العيون من أجل إيقاف الأشخاص المطلوبين قضائيا، والمتورطين في مختلف القضايا الإجرامية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.