توقيف عنصر من القوات المساعدة بطرفاية ضمن شبكة للهجرة السرية

0

كاب 24  – حسن بوفوس:

أفاد مصدر أمني أن عناصر الدرك الملكي بسرية طرفاية اجرت تحقيقات حول شبكة دولية للاتجار في البشر، تورط ضمنها عنصر من القوات المساعدة تم توقيفه الاسبوع الفارط بمنطقة شاطيء امكريو و بحوزته مبلغ مالي يقدر ب 40 الف درهم تسلمها من طرف عصابة متخصصة في تنطيم الهجرة السرية و الاتجار في البشر .

وأوضحت دات المصادر أن التحقيقات جاءت بعد أن أطاحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي لسرية طرفاية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالعيون بشبكة وصفت بالإجرامية، كانت تتولى تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر، وتتشكل من جانحين، إضافة إلى عنصر بالقوات المساعدة، كشف بعد الاستماع إليه عن تورط أفراد بالقوات المساعدة يعملون في السواحل ضمن الشبكة، حيث يسهلون عمليات العبور مقابل عمولات.

وافتضحت أنشطة الشبكة بعد عملية أمنية قامت بها مصالح الدرك الملكي على طول ساحل اقليم طرفاية .

وقد وضعوا رهن الاعتقال في السجن المحلي بالعيون بعد أن وجهت لهم اتهامات جنائية، وهي الاتجار بالبشر وتسلم الرشاوى واستغلال النفوذ.

وما زالت التحقيقات من طرف عناصر الدرك الملكي لطرفاية جارية لكشف امتدادات الشبكة المتخصصة في الاتجار في البشر والهجرة السرية. كما ان مصالح الدرك الملكي بسرية طرفاية بقيادة القائد الاقليمي لسرية الدرك الملكي لطرفاية تقوم بحملة متواصلة لمحاربة و الحد من الهجرة السرية و الاتجار بالبشر حيث تطرب خناقا شديدا بالشواطيء الساحلية التابعة ترابيا لاقليم طرفاية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.