الواقعية ودحض الأوهام عنوان اللقاء التشاوري الأول لبرنامج جماعة مكناس

0

كاب24 – عبد الرحمن بن دياب:

أشرف السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس على ترأس أشغال اللقاء التشاوري الأول الذي دعا له السيد جواد باحجي رئيس مجلس جماعة مكناس، بحضور السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس جهة فاس مكناس، وهشام القايد رئيس مجلس عمالة مكناس، وبدر الطاهري رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، وعدد من الشخصيات المدنية وممثلي الوزارات والمصالح الخارجية.

وقد دعا السيد عبد الغني الصبار في مستهل كلمته الافتتاحية إلى ضرورة ربط برنامج جماعة مكناس بمطالب معقولة وواقعية تتوافق وانتظارات الساكنة المكناسية، بدل تسويق الأوهام والأحلام، واعتماد برنامج عمل جماعة مكناس كوثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية بهدف تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولم يخف السيد عبد الغني الصبار امتعاضه من بعض الخرجات الغير محسوبة العواقب، والتي كانت سببا في إفشال العديد من المشاريع الاستثمارية الكبرى، ونقلها إلى مدن أخرى.

من جانبه، ثمن السيد جواد باحجي ما جاء في كلمة السيد عبد الغني الصبار، مؤكدا على أنه ومنذ انتخابه رئيسا لجماعة مكناس وهو في تواصل مستمر ودائم مع الساكنة المكناسية وكافة القطاعات المعنية، للخروج ببرنامج استراتيجي متكامل يتوافق ومقاربة النوع، والرقمنة، والمحافظة على البيئة، آخذا بعين الاعتبار مستخرجات النموذج التنموي الجديد، والإمكانات المتوفرة لدى جماعة مكناس.

وأضاف السيد جواد باحجي على أن برنامج عمل جماعة مكناس سيكون جاهزا نهاية شهر غشت من السنة الجارية، لعرضه أمام أنظار السيد عامل عمالة مكناس وباقي المتدخلين.

هذا، وقد أجمع باقي المتدخلين والطموح يعلوهم من أجل تبويء جماعة مكناس جماعة من الجيل الجديد، وفق برنامج يتوافق وبرنامج الجهة، مع تطوير آليات الحكامة الجيدة داخل الجماعة، وتطوير الجاذبية المجالية، وتقوية قدرات عضوات وأعضاء الجماعة باعتبارهم قوة اقتراحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.