الديستي والشرطة القضائية يفكان لغز ترويج الكوكايين بمكناس

0

كاب24 – عبد الرحمن بن دياب

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية أمس الجمعة 25 مارس الجاري من توقيف شخصين في منتصف عقدهما الثالث من ذوي السوابق القضائية متلبسين بحيازة كمية مهمة من مخدر الكوكايين.

وكانت فرقة الأبحاث والتحريات التابعة للمديرية الإقليمية لمراقبة التراب الوطني بمكناس قد وفرت معلومات دقيقة وهادفة حول هوية ونشاط المتهمين المذكورين، قبل أن تسلمها لرئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس بحكم الاختصاص والصفة الضبطية.

وارتباطا بذات الاختصاص، واحتراما للنفوذ الترابي لجهاز الدرك الملكي، نسقت العناصر الأمنية المذكورة مع عناصر الدرك الملكي لتوقيف المتهمين مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة من الصنف الخفيف قادمة من إحدى مدن الشمال.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي باشرتها عناصر فرقة مكافحة العصابات عن ضبط 306 غرام من مخدر الكوكايين ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا التجارة الموبوءة.

وبعد تنقيطهما عبر الناظم الآلي، اتضح للضابطة القضائية التي كانت تجري البحث مع المتهمين المذكورين أن أحدهما مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية، أصدرتها نظيرتها بولاية أمن بني ملال، لتورطه في الاتجار في المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة.

هذا، وقد تم وضع المتهمين تحت تدبير الحراسة النظرية، لتعميق البحث معهما ومعرفة باقي شركائهما، قبل تقديمهما أمام أنظار النيابة العامة المختصة، لتصك في حقهما فصول المتابعة وفق مقتضيات القانوني الجنائي المغربي.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.