الناظور.. استياء عارم يسُود مرتفقي مكاتب القرب لـ”الصندوق الضمان الاجتماعي”

0

كاب24 – محمد زريوح:

تسود حالة استياء وتذمر في أوساط العمال الأجراء وغير الأجراء من مُؤّمِني الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة الناظور، منذ إسناد هذه المؤسسة، بعضاً من خدماتها لـ”مكاتب القرب المعتمدة لوضع ملفات التعويض عن المرض AMO”.

وكانت المؤسسة المذكورة، قد أوعزت لوكالات “الشعبي كاش، بريد كاش، وكاش بلوس” مهمة استقبال ملفات المرتفقين الخاصة بالتعويض عن المرض، إلا أن المرتفقين ومنذ ذاك الحين ما فتئوا يشتكون من كارثية تعاطيها مع هذه الخدمة.

متحدثون مع موقع “كاب24″، أكدوا أنهم يعانون بصفة دائمة مع هذه الوكالات المعنية، بحيث لا تسهر كما يجب على قضاء أغراض المرتفقين، فضلا عن تخبطها في جملة من المشاكل تعيق مصالح المواطنين.

موضحين أنه كلما توجه المرتفقون صوب هذه الوكالات لإيداع ملفاتهم، تتحجج الأخيرة بكونها تعرف باستمرار اكتضاضا وزخما في عدد الملفات، مما لا يجد معه المرتفقون بُـداً سوى المغادرة ومعاودة المجيء مرةً أخرى ليتفاجأ ثانية بنفس “التبرير”.

مضفين أن مستخدمي الوكالات المعنية يتنصلون من أداء واجبهم المهني إذ غالبا ما يحيلون المرتفقين على مكتب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في الوقت الذي تكون خدمة معينة من صميم واجبهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.