خاص.. وزارة أيت الطالب تفشل في معالجة أزيد من 400 ملف ترقية لأطر صحية متقاعدة

0

كاب24 – جواد الأطلس:

 

كشف مصدر مسؤول من داخل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن وزارة آيت الطالب عجزت منذ سنة 2017 على معالجة أزيد من 400 ملف يعود لأطر صحية وتقنية تمت ترقيتهم منذ سنة 2017 وينتظرون مستحقاتهم بعد تقاعدهم عن الخدمة.

وأكد مصدرنا في حديثه لـ”كاب24″، أن هؤلاء الموظفين ينتظرون على أعصابهم بعدما لجأت وزارة الصحة إلى مسلسل طويل من المماطلة، حسب تعبيره، بدأت أطواره منذ دجنبر 2020، إثر معالجة 40 في المائة من الملفات العالقة فقط، وظلت 60 في المائة منها قُدرت في 400 إطار برُتب مختلفة.

وأوضح المصدر ذاته للموقع، أن هؤلاء الأطر توجهوا قبل شهر رمضان من أجل مقابلة الكاتب العام للوزارة، حيث قطع مسؤول بالموارد البشرية وعوداً بددت قلقلهم، والتي تضمنت أن المشكل ستتم معالجته في فبراير 2022، ليعودوا إلى الانتظار من دون جدوى.

وأفاد مصدرنا، أن استعصاء معالجة الملفات دفعهم إلى المطالبة بمقابلة الكاتب العام للوزارة بشكل مباشر من أجل حل هذه الأحجية عن طريق مراسلة توصل بها هذا الأخير، قبل أن يصدمهم أحد المسؤولين عن قسم تدبير الموظفين على الملف بأن عليهم الانتظار إلى غاية أبريل الجاري، نظراً لعدم توفر اعتمادات مالية تخول ضخ مستحقاتهم التي انتظروها منذ 5 سنوات أثناء فترة الخدمة.

وأشار المصدر ذاته، أن مستحقاتهم كان من اللازم صرفها أثناء فترة الخدمة قبل التقاعد، لكن إن زاد الانتظار عن أجل معقول فإن جميع زملائه يهددون بالدخول إلى مقر وزارة الصحة من أجل مقابلة الوزير ليبث في ملفاتهم العالقة، قبل اللجوء للتصعيد عن طريق الاحتجاج أمام مقر الوزارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.