الأغلبية الحكومية ترحب بالقرار الإسباني وتعتبره الطريق لعلاقات تعاون جديدة

0

كاب24 – جواد الأطلس:

عبرت أحزاب الحكومة، عن ترحيبها بزيارة رئيس الحكومة الاسبانية “بيدرو سانشيز”، للمغرب، معتبرة إياها ستسهم في بناء علاقات تعاون جديدة، تقوم على أسس الوضوح والتعاون الصريح والصادق.

جاء هذا، عقب اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، الجمعة، بمقر حزب الأصالة والمعاصرة، والذي خصص لتقييم مراحل تنفيذ البرنامج الحكومي، ودراسة بعض القضايا الوطنية.

وأوضحت هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية عقب اجتماعها مساء اليوم، أن زيارة رئيس الوزراء الاسباني للمغرب، تأتي تتويجا للمكالمة الهاتفية الهامة التي كان الملك محمد السادس، قد أجراها مع رئيس الحكومة الإسبانية، والتي عبر خلالها عن تقديره الكبير لرسالة الحكومة الإسبانية في 14 مارس الجاري المتطلعة نحو بناء علاقات ثنائية جديدة، تقوم على الثقة المتبادلة.

وأثنت على الموقف الصريح والواضح لرئيس الحكومة الإسبانية من قضية الصحراء المغربية، وتقديره العالي لمبادرة الحكم الذاتي التي اعتبرها هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وصدقية لحل هذا النزاع.

وأشارت هيئة رئاسة الأغلبية بعمق وحكمة التوجهات الإستراتيجية التي ينهجها الملك محمد السادس، في مجال السياسة الخارجية، والتي حققت و لاتزال الكثير من المكتسبات للمملكة المغربية، عززت من السيادة الوطنية ورسخت مكانة المغرب ضمن الفاعلين المهمين في مجال التعاون الدولي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.