نزار بركة: الحكومة واعية بالظرف الصعب وندعو المواطنين للتحلي “بالوطنية الإقتصادية”

0

كاب24 – جواد الأطلس:

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الحكومة واعية بالظرف الصعب الذي تمر به البلاد، نتيجة الصدمات الخارجية، وبالخصوص الحرب الدائرة في أوكرانيا، وانعكاساتها على الصعيد الدولي وتحديدا على المواد الأساسية الأولية.

وأضاف بركة في تصريحه عقب إجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية بالرباط، “أننا واعون بالضرر الذي سببه ذلك للمواطنات والمواطنين، خاصة الأسر الضعيفة والمتوسطة، بحيث أن هذه الإشكالية قد تدوم شيئاً ما، لأنه لا أحد يعلم كيف ستتطور هذه الحرب على الصعيد الدولي وانعكاساتها المستقبلية”.

وأكد الأمين العام لحزب “الميزان”، أن هناك عزيمة للأغلبية والحكومة للعمل بكل الإمكانيات من أجل التخفيف وطأة هذه الانعكاسات على المواطنات والمواطنين وعلى الطبقات المتوسطة والمستضعفة، وكذلك على المقاولة المغربية خصوصا المقاولة الصغرى والمتوسطة التي تعاني من ارتفاع أسعار مواد البناء والتي يتم إدراجها في الإنتاج.

وأشار نزار بركة، أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات في هذا الإطار، وستواصل تعبئتها من أجل حماية المواطنين من هذه التقلبات والإنعكاسات، مشدداً في السياق ذاته أنه بالرغم من الأزمة الحالية، لم تقم الحكومة بأي إجراء للنقص من الاستثمار بل على العكس، داعياً المواطنين إلى التحلي بالوطنية في هذا الظرف الصعب وخاصة الوطنية الاقتصادية لتجاوز هذه المرحلة، حسب تعبيره.

Leave A Reply

Your email address will not be published.