أمن بنسودة ينهي نشاط متورطين في قضايا للسرقة والإبتزاز

0

كاب24 – عبد اللطيف الحافضي

أحالت مصالح الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم، شخصين يبلغان من العمر 25 و33 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز تحت التهديد بالسلاح الأبيض وإلحاق خسائر مادية بملك الغير والسكر العلني البين.

ووفق ما أورده مصدر أمني لكاب 24 ، فإن مصالح ولاية أمن فاس، كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر قيام المشتبه فيهما بتعريض مستخدم بمقهى للابتزاز بعد سلبه مبلغ مالي تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يلحقا خسائر مادية بمشتملات هذا المحل التجاري، مضيفا أن الأبحاث الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، مكنت من تحديد هويات المشتبه فيهما، واللذين تم توقيفهما بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأكد المصدر ذاته، أن المشتبه فيهما تم إخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة صباح اليوم الخميس.

وفي خبر متصل، أفاد المصدر ذاته، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس، تمكنت أيضا خلال نفس اليوم، ، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 19 و20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

ووفق نغفس المصدر، فإن المشتبه فيهما، كانا قد عرّضا، شخصا للسرقة المقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بمنطقة بنسودة بمدينة فاس، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، مبرزا أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية، أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيهما، حيث تم توقيفهما بعد مرور وقت وجيز من محاولتهما ارتكاب عملية مماثلة للسرقة.

“وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر”، يقول المصدر عينه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.