كومندو أمني يطيح بشبكة الكوكايين والريفوتريل بمكناس

0

كاب24 – عبد الرحمن بن دياب

في عملية هادفة ومركزة، وبناء على معلومات مفيدة وفرتها مصالح المديرية الإقليمية لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن مكناس، صباح اليوم السبت 14 ماي الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و35 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، على خلفية الاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد عثرت ذات العناصر على كمية مهمة من الأقراص الطبية المخدرة تقارب 3000 قرص من نوع “ريفوتريل”، كانت مخبأة بعناية داخل سيارة، تم توقيفها على مستوى مدخل مدينة مكناس بعد عودتها من إحدى مدن الشمال، وكانت تقل عنصرين من الشبكة المذكورة.

هذا، ولم تتوقف الأبحاث والتحريات عند هذا الحد، بل واصل المحققون مجهوداتهم من خلال البحث والتحقيق مع المتهمين المذكورين، لتحديد هوية باقي الشركاء، حيث تم توقيف ثلاثة أشخاص آخرين لهم ارتباط بالعملية المذكورة.

وأثناء تفتيش المجموعة الثانية من المتهمين، عثرت عناصر فرقة محاربة العصابات على كمية من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني ومبالغ مالية، يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

هذا، وقد تم وضع المتهمين الخمسة رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم أمام أنظارها، لتصك في حقهم فصول المتابعة، وفق ظروف وملابسات الواقعة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.