إغماء ما يفوق 74 تلميذة بسبب “شرب الماء” يستنفر المصالح الإقليمية بسيدي قاسم

0

كاب24 – أمين الزتي

إهتز مساء اليوم الجمعة المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم ، على وقع تعرض ما يناهز (74) تلميذة تتابعن دراستهن بإحدى المؤسسات المتواجدة بنفوذ جماعة دار الكداري التابعة لإقليم سيدي قاسم ، إلى حالة من الغثيان والإغماءات الجماعية عجلت بنقلهن ، إلى المستشفى بسيدي قاسم ، وذلك في حالة جد حرجة .

ووفق ما عاينته كاب 24 تيفي _ بكاء وعويل للتلميذات وأسرهن بالإضافة إلى حالة من الإستنفار القصوى، تجندت لها مختلف المصالح الإدارية والأمنية وكذا السلطات المحلية والطبية التابعة لإقليم سيدي قاسم .

مستشفي سيدي قاسم م

مناسبة عرفت حضور شخصي لعامل إقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير ، مرفوقا بوفد رسمي ، حيث جاب مختلف المرافق والأقسام التي تتواجد بها المصابات وتواصل معهن ، قبل أن يعطي تعليماته الصارمة، بتوفير ظروف التطبيب والعلاج العاجلة ، مع إرسال عينة من الماء الذي ساغته المصابات وصرحن به ، إلى المختبر بمدينة الرباط للوقوف على حقيقة تلوثه مع تحمل المسؤولية الكاملة لمسبب هذا الفعل الشنيع.

_ووفق تصريح صحفي خصته التلميذات، اللواتي أصبن خلال الحادث لموقع كاب 24 تيفي _ أنهن مند أكثر من تلاثة أيام ، وحالة من الدوران والغثيان ترافقهن ، حيث تفيد تصريحاتهن، أن السبب وراء تعرضهن للإغماء يعود بعد تجرعهن الماء، داخل مؤسسة تعليمية تتواجد بنفوذ جماعة دار الكداري .

يشار إلى أنه خضع جميع التلميذات إلى فحوصات طبية مستعجلة، مكنت من عودتهن إلى حالتهم الطبيعية، وذلك وفق ما عاينته الجريدة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.