نادي قضاة المغرب ينتخب رئيسا جديداً

0

كاب24 – وليد بهضاض:

انتخب اعضاء “نادي قضاة المغرب” كاتبهم العام الأستاذ “عبد الرزاق الجباري” رئيسا جديدا خلفا لزميله الأستاذ عبد اللطيف الشنتوف، وكان ذلك خلال المؤتمر الخامس والمنعقد يومه السبت الرابع من يونيو الجاري بالمعهد العالي للقضاء، كما تم الاعلان عن نتائج انتخاب الرئيس والمكتب التنفيذي الجديد صباح يوم أمس الأحد بم فيهم أعضاء المجلس الوطني لذات الجمعية المهنية القضائية.

وتحت شعار تضامن، حرية واستقلالية حجّ “قضاة النادي” من مختلف ربوع المملكة المغربية لأداء واجبهم الجمعوي، حيث تجاوز عدد الحاضرين 420 قاض وقاضية من جميع جهات المغرب،واستقر اختيار الأساتذة على القاضي النزيه الأستاذ “عبد الرزاق الجباري” رئيسا بمعدل 244 صوتا متفوقا على زميله الأستاذ “مصطفى ايت عيسى” والذي حصل على 159 صوتا..

وافتتح القضاة جمعهم العام بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وأداء جماعي للنشيد الوطني،كما تم إلقاء كلمة شكر على شرف الحضور الكثيف والذين حجوا من كل المدن للمشاركة في عرس قضائي كبير واكبته وسائل الاعلام المغربية..

كما تم أيضا الكشف على أسماء اعضاء المكتب التنفيذي، فجاء في بداية القائمة الأستاذ “عبد السلام زوير”والذي ضم عشر قضاة من بينهم القاضية “ايمان امساعد” والتي حصلت على المرتبة الثانية في قائمة التصويت،بينما جاء في نتائج المجلس الوطني انتخاب 43 قاضية وقاض.

ويُعتبر الرئيس الجديد لنادي قضاة المغرب من بين أشهر قضاة الوطن العربي نظراً لم يتحلى به الرجل من نزاهة وشجاعة وجرأة وعدل، حيث يعتبر الأستاذ “عبد الرزاق الجباري” من أفقه قضاة المغرب بمؤلفاته وإبداعاته وكتاباته التي تغزو الورقي والرقمي.

كما سبق ولقي تضامنا واسعاً بعد إحالتة على المجلس التأديبي بسبب ممارسته لحرية التعبير والرأي، في إطار مايضمنه الدستور، حيث قضى المجلس الأعلى للسلطة القضائية إلغاء المتابعة بعد استنكار وتصعيد شديدين من طرف زملائه القضاة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.