مذكرة تفاهم لإعادة تفعيل مجلس الأعمال المغربي الإماراتي

0

كاب24 – الأناضول

وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، واتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات العربية المتحدة، الخميس، مذكرة تفاهم لإعادة تفعيل مجلس الأعمال المغربي الإماراتي.

جاء ذلك في الرباط، حسب وكالة الأنباء المغربية.

ووقع على المذكرة، كل من رئيس الاتحاد المغربي، شكيب لعلج، والأمين العام للاتحاد الإماراتي، حميد محمد بن سالم، بحضور وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، وفاعلين اقتصاديين من البلدين.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي، إن بلاده أطلقت “مجموعة متكاملة وغير مسبوقة من المبادرات والبرامج والسياسات، من شأنها إحداث تحولات جذرية في النموذج الاقتصادي الحالي لدولة الإمارات”.

وأضاف “هذه الجهود تمهد الطريق لمزيد من التحفيزات والتسهيلات للمقاولات وتوسيع الشراكات التجارية والاستثمارية مع مختلف الأسواق العالمية”.

بدوره، قال لعلج، إن “الإمارات تعد الأولى عربيا من حيث الاستثمارات في المملكة، بأكثر من 30 شركة تنشط في مختلف القطاعات، واستثمارات بقيمة 20 مليار دولار إلى حد الآن”.

​​​​​​​وتابع: “يمكننا تحقيق إنجازات أكبر من خلال بناء شراكات مبتكرة ومستدامة في العديد من القطاعات، لا سيما الصناعة والطاقات المتجددة والتكنولوجيات الجديدة واللوجستيك”.

ويشكل مجلس الأعمال منصة مشتركة لدعم ومواكبة المقاولات المغربية والإماراتية، من أجل القيام باستثمارات ذات وقع مؤثر تساعد في توفير فرص العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.