تفاصيل صادمة..المغرر بهن من قبل “مليونير” فرنسي يحكين كيف تم استغلالهن جنسيا

0
كاب24
سلطت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا صباح اليوم الجمعة، بطنجة، الضوء على قضية رجل الأعمال الفرنسي جاك بوتيي المعتقل بفرنسا والمتهم بقضايا تتعلق بالإعتداء الجنسي على قاصرات مغربيات في فرنسا والمغرب.
وقالت عائشة كلاع، مديرة الجمعية، إن “الندوة جاءت لتسلط الضوء على الجرائم التي ارتكبها جاك بوتيي المعتقل في أواخر شهر ماي في العاصمة الفرنسية باريس، على خلفية تهم الإتجار بالبشر واغتصاب قاصر”.
وأكدت كلاع على أن الجمعية، وعبر هيئة الدفاع، وضعت أربع شكايات، في أوفق وضع شكايتين جديدتين الأسبوع المقبل، ضد “بوتيي وعصابته”، مؤكدة أن “المستثمر الفرنسي انتهك حقوق الموظفات المغربيات، وعمل على طرد من رفضت ممارساته الشاذة”.
ومن جانبها ذهبت، خبيزة نزهة، المحامية بهيئة الرباط وعضو مكتب الجمعية، إلى أن “بوتيي جاء إلى المغرب بعقلية المستعمر ويستعمل أمواله من أجل التطاول على قوانين هذا البلد، من خلال استغلال الفتيات جنسيا داخل شركته بطنجة”.
كما عرفت الندوة حضور ثلاث ضحايا من بين ست فتيات مغربيات وضعن شكاياتهن في المحكمة، تم التغرير بهن من طرف رجل الأعمال الفرنسي المليونير جاك بوثيي ذو السن 75 سنة، المتورط في قضايا احتجاز واغتصاب العديد من القاصرات الأجنبيات والمغربيات.
وكشفت الضحايا الثلاث بكل جرأة وشجاعة أمام عدسات الصحافة الوطنية والدولية، كيف تمكن المعني بالأمر مالك شركة “Assu 2000” من استدراج الموظفات لممارسة الجنس معه، وكيف كان يتحرش بهن في العمل غير مبالي بوضعهن الإجتماعي إن كن متزوجات أو مطلقات أو أرملات…
واعترفت واحدة من الضحايا بـ “تورط مسؤولين مغاربة بداخل الشركة مع جاك وممارسة دور الوساطة لإقناع المستخدمات لممارسة الجنس سواء معه أو مع غيره من أطر الشركة بطرق وأساليب مختلفة، وكان يطرد العاملات اللائي يرفضن ممارسته الشاذة”.
وفي نفس السياق، أفصح مستخدم بذات الشركة رفض ذكر اسمه عن أن “جاك بوتيي كان يدخل للشركة بكل ثقة في النفس ويقترب من من أثارت إعجابه، غير آبه إن كانت محتجبة أو متزوجة ويلمسها على كتفها، ويطلب رقمها وإن عجز عن حصوله على الرقم، يستعين بالمسؤولين بالشركة”.
وأضاف المتحدث، أن ” جاك بوتيي كان يعرض مبالغ مهمة على الفتيات اللائي لازلن عازبات مقابل فض بكارتهن، مع تقديم إغراءات متعددة من قبيل السفر والإقامة بفرنسا” لافتا إلى أنه هناك العديد من الفتيات اللاتي لحد الآن يعانين في نفس الشركة من الإعتداء الجسدي والنفسي غير قادرات على الخروج والتصريح بها خوفا من التوقف عن العمل وعدم التوصل بمستحقاتهن.
وفي مقابله، صرحت موظفة سابقة لفرع شركة “فيلافي” بطنجة، “أن أغلب موظفي الشركة من البنات حيث كان المدير التنفيذي للمجموعة جاك بوتيي يختار موظفات شابات وصغيرات السن واللائي يعانين من وضعية مالية متأزمة، وكان يقدم إغراءات بالمناصب العليا أو بالأموال وبالإستقرار في فرنسا في حالة تلبية رغباته الجنسية”.
وبرزت قضية المليونير الفرنسي جاك بوتيي، صاحب مجموعة “فيلافي” التي كانت تسمى سابقا “Assu 2000″، أثناء تقديم شكاية ضده من طرف مغربية بفرنسا تتهمه فيها بالإعتداء الجنسي، بعد أن وثقت ممارسته الشادة مع فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة في شريط مصور التقطته سرا وهو مع الضحية. وخلال زياراته المتكررة لمقر تابع للشركة بطنجة متخصص في الإتصال الهاتفي بالزبائن، كان جاك يستغل تواجده هناك ويستدرج الموظفات لممارسة الجنس معه، خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و24 سنة، حسب ما نقلته قناة “بي أف أم” الفرنسية.
Leave A Reply

Your email address will not be published.