سيدي قاسم.. إحتجاجات واسعة لساكنة حي الكوش بعد إنفجار التيار الكهربائي

0

كاب 24 – أمين الزتي

عاشت قبل قليل ساكنة دوار “حي الكوش” بسيدي قاسم ، على وقع إنفجار خطير لخطوط الربط الكهربائية، وسط رعب خيم هناك على الأمهات والأطفال، مزج بصراخ وعويل ، كل هذا وسط ظلام دامس.

Whatsapp image 2022 07 13 at 12 31 35 am

ووفق تصريحات متنوعة لساكنة الدوار لموقع كاب 24 تيفي- من عين المكان _ التي رفعت أصواتها جهارا، منددة لما زال يلحقهم مع خيوط الربط الكهربائية، التي دائما تتسبب في هلعهم وتقض مضجعهم، بل صارت بين الفينة و الأخرى، تشكل تهديدا لسلامة أطفالهم ، مطالبين فيها ، وكالة الكهرباء بتحمل مسؤوليتها إتجاه ساكنة تؤدي مستحقات وخدمات ، يبقى جزاؤهم فيها نصيب وافر من الخوف والضجر بعد غياب المنتخبين هناك وغياب حتى من يتواصل معهم .

حدث لا يشرف ،حيث وقفت فيه ساكنة الحي، أمام سيارة وكالة الكهرباء وبدأت ،ترفع شعار عاش الملك، كشكل إحتجاجي لعدم حضورها في الوقت المناسب ،و لما زال يلاحقهم، جراء خطر الإنارة العمومية ، ومشكل البنية التحتية لا تشرف إنتماء حي الكوش للمجال الحضري.

غياب تام للمسؤولين والمنتخبين.
كما أكد بعض السكان، أن هذه المشكلة لا تزال مستمرة ، رغم النداءات المتعددة، في إنتظار أن يستجيب مسؤولو المكتب الوطني للكهرباء والجماعة الترابية، لمطالبهم بإصلاح العطب، وإعادة ربط الدوار بالتيار الكهربائي، بمعيار يحميهم مما باثوا يعيشونه من عزلة تامة، بسبب إنعدام الإنارة العمومية ليلا، الشيء الذي بات يهدد سلامتهم الجسدية في ظل إنتشار الكلاب الضالة،وكثرة حوادث السرقة بالعنف.

وطالبت الساكنة السلطات المحلية، بالتدخل لدى مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء، الذي توصل بعدة شكايات من المواطنين القاطنين في المنطقة، لأجل إعادة تشغيل الإنارة العمومية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.