القنصل العام لإسبانيا يحل بجهة بني ملال ووالي الجهة في إستقباله

0

علمت كاب 24 من مصادرها الخاصة، أن القنصل العام للمملكة الإسبانية قام بزيارة استهدفت مجموعة من المناطق بإقليم بني ملال مساء أمس الخميس، حيث زار هذا الأخير الموقع السياحي عين اسردون، من أجل الإطلاع عن قرب على اشغال البنيات التحتية التي عرفها ذات المنتزه السياحي الذي يعد المتنفس الوحيد لساكنة الجهة، كما أن هذا المنتزه يعرف اقبال كبير من جميع اقاليم المملكة المغربية خصوصا في فصل الصيف.

القنصل العام الذي قام بزيارة مدينة بني ملال كان في استقباله والي جهة بني ملال اخنيفرة،ورئيس الجهة ومجموعة من رؤساء الجماعات ومنتخبي الإقليم الذين قدموا جملة من الشروحات للقنصل الوافد على الاقليم والتفاصيل حول البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية والاقتصادية التي يعرفها المنتزه السياحي.

الوفد الرفيع الذي يترأسه والي جهة بني ملال اخنيفرة، اشار خلال زيارته على أهمية تدعيم بنيات موقع عين أسردون السياحي بإقامة مركز للأمن الوطني، وآخر للسلطات المحلية والقوات المساعدة، من أجل تعزيز أمن وسلامة الزوار والحفاظ على الطمأنينة والصحة العمومية في هذا الفضاء الذي يعد من الفضاءات العالمية.

مباشرة بعد مغادرة الوفد الولائي رفقة القنصل العام منتزه عين اسرودن، توجهوا إلي جماعة أولاد امبارك لأجل الوقوف على أحد أكبر المشاريع الفلاحية بالمنطقة، والمنجز من طرف أحد التعاونيات الفلاحية الناجحة بالمنطقة، والتي استطاعت من خلال عملها التضامني المحلي تثمين ودعم تسويق المنتجات المجالية بالاقليم.

كما أن القنصل العام وخلال زيارته للمنطقة إستطاع أن يقف على مدى أهمية زراعة الزيتون، بعدما توجه به الوفد إلى المعهد المتخصص في الصناعات الغذائية، حيث تناول مدير المعهد الكلمة وقدم مجموعة من الشروحات للضيف والوفد المرافق له، الذي يعتبر معهدا للتكوين المهني من الجيل الجديد حيث ساهم هذا المعهد في خلق فرص شغل بهذه التخصصات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.