تارودانت.. نساء “هوارة” يطرقن باب الهجرة بحثاً عن العمل في حقول الفراولة الاسبانية

0
بانضباط وتنظيم محكم هذه السنة، وتحت إشراف السلطة المحلية بحضور شخصي لباشا مدينة أولاد تايمة وقياد الملحقات الإدارية وتواجد مكثف لعناصر الامن الوطني والقوات المساعدة واعوان السلطة، انطلقت صباح اليوم الأربعاء 9 نونبر 2022 بملعب 16 نونبر بمدينة اولاد تايمة إقليم تارودانت عملية تلقي طلبات العاملات الفلاحيات الرغبات في العمل في الضيعات الفلاحية بالاراضي الاسبانية، والتي تسهر على تنظيمها الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات anapec تارودانت.
العملية شهدت هذه السنة توافذ المئات من نساء منطقة هوارة الراغبات في خوض غمار الهجرة للأراضي الإسبانية والعمل بها بحثا عن لقمة العيش الكريم وتحسين الظروف المعيشية لاسرهن وعاءلاتهن.
وفي تصريح لجريدة “كاب24″، أوضح السيد حسن زيكي مسؤول بالوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بتارودانت أن العملية تروم الانتقاء الأولي لطلبات العاملات الفلاحيات الرغبات في العمل في الضيعات الفلاحية بالاراضي الاسبانية، وذلك وفق شروط محددة تتمثل أساسا في أن تكون المترشحة، يتراوح عمرها بين 25 و45 سنة، وتتوفر على تجربة مهنية في المجال الفلاحي، مع ضرورة تواجد مقر سكناها بإحدى الجماعات القروية التابعة لإقليم تارودانت، وتتمتع بصحة جيدة وقادرة على العمل الفلاحي.
وأوضح المتحدث، أن عملية الانتقاء الأولي ستشمل كل الاقليم موزعة على 6 محطات و6 اقطاب مكونة للاقليم، موضحاً أن الكوطا المخصصة لاقليم تارودانت هو 480 عاملة فلاحية سيتم تحديدهن بصفة نهائية خلال المرحلة الموالية من الانتقاء والتي سيشرف عليها المشغل الإسباني بمدينة مراكش.
هذا ومن المرتقب أن تمتد مدة عمل العاملات الفلاحيات المنتقات إلى ثلاثة أشهر يتحصلن خلالها على أجرة يومية محددة في 37 أورو، ويستفدن من سكن وظيفي ومن التنقل ذهابا واياب إلى مقرات العمل.
Leave A Reply

Your email address will not be published.