عمال ضيعة فلاحية مملوكة لقيادي بحزب “الحمامة” يخرجون للاحتجاج طلباً لحقوقهم

0

خرج عمال إحدى الضيعات الفلاحية بسبت الكردان نواحي جماعة أولاد تايمة، للاحتجاج على إدارة الضيعة التي حرمتهم من حقوقهم ومستحقاتهم منذ أشهر.

وكشف العلمي الطاهري مندوب العمال وكاتب الضيعة في حديثه “لكاب24″، أن إدارة الضيعة حرمتهم من التأمين والتغطية الصحية، واليوم توقف أجورهم في خرق سافر للقانون، وانتهاج سياسة التسويف والمماطلة، وكأن مسؤولي الشركة يهيؤون لطردهم من عملهم، حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث في اتصاله مع الجريدة، أن عمال شركة “DAGMAS” وهم حوالي 23 عاملاً مازالوا بدون أجور لثلاث أشطر “كانزا”، ما زاد من تدهور الحالة الاجتماعية لأسرهم ودفعهم للخروج للاحتجاج.

وتابع العلمي، أنه رغم تدخل السلطات في مناسبات عديدة، آخرها كانت من طرف العمالة وقع حينها مسؤولو الشركة على محاضر اجتماع بينها وبين العمال تحت أنظار السلطات المحلية من أجل الالتزام وحل مشاكلهم، لكن ظلت مطالبهم حبراً على ورق.

وتجدر الاشارة، أن الضيعة الفلاحية التي تحمل اسم “دكماس”، تعود ملكيتها لعائلة أحد السياسيين الكبار بحزب التجمع الوطني للأحرار البرلماني السابق محمد الهدود بودلال، والذي ظلت إحدى بناته تسير الضيعة المتخصصة في انتاج الحوامض لحدود اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.